مقالات
الرئيسية / اعراض سرطانية / سرطان الكبد المتاخر

سرطان الكبد المتاخر

سرطان الكبد
والعلاج المعروف في المشافي الطبية هي المسكنات والمهدئات لما فيه راحة المريض (علاج الألم – علاج الإقياء – فاتح شهية – منوم – علاج للإمساك – بزل السائل من البطن……!!!)

وطبعاً لا داع للتذكير أن من حق المريض أن يعرف تفاصيل حالته الطبية وتطورها المستقبلي ,, وليجهز نفسك للقاء بارئه
فليس أحدٌ منا وليَ أمره أو أوعى منه أو سيسأل مكانه!!!!!!!

سرطان الكبد مرحلة 4

يوصف سرطان الكبد بوصفها ‘القاتل الصامت’؛ كما تم الكشف عن عادة في مراحل لاحقة. الأعراض في وقت مبكر من سرطان الكبد ليست ملحوظة جدا. ويعتبر “المرحلة 3” أو “سرطان الكبد مرحلة 4 ‘كما سرطان الكبد المتقدم. التدريج يساعد على معرفة مدى انتشار السرطان. خيارات علاج سرطان الكبد تختلف وفقا لمراحل سرطان الكبد. يمكن للأطباء الحصول على فكرة دقيقة عن التكهن بمساعدة نظام التدريج، ويمكن تحديد العلاج الأنسب وفقا لذلك. المرحلة الأولى هي المرحلة عندما يكون الورم صغيرا جدا ومحصورة في الكبد فقط. إذا تم اكتشاف السرطان في هذه المرحلة، يمكن إزالته مع مساعدة من عملية جراحية. ويقال إن سرطان الكبد ليكون في ‘4 مرحلة “عندما انتشر إلى أعضاء أخرى بعيدة. ثم يصنف على أنه نهاية مرحلة سرطان الكبد. عادة، سرطان الكبد ينتشر إلى الرئتين والعظام وعندما يصل إلى “مرحلة الأربعة. الاشعة المقطعية، الأشعة السينية والرنين المغناطيسي والاشعة العظام، وما إلى ذلك، تساعد على تحديد مرحلة. وهنا لائحة من عوامل الخطر التي يمكن أن تجعل الشخص أكثر عرضة للاصابة بسرطان الكبد.

زيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد

بعض عوامل الخطر، مثل عمر الشخص، لا يمكن أن الجنس والتاريخ العائلي، والعرق يمكن تغييره، في حين يمكن السيطرة عليها بعض العوامل، مثل التدخين. السمنة ومرض السكري، وأنواع معينة من أمراض الكبد، مثل الالتهابات المتكررة للفيروس التهاب الكبد (HBV) أو الالتهاب الكبدي الوبائي (سي)، وتشمع الكبد، وتعاطي الكحول، استخدام على المدى الطويل من المنشطات، وشرب الماء الذي يحتوي على الزرنيخ، التعرض الطويل الأجل يمكن أن الأفلاتوكسين لزيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد. ووفقا للاحصاءات الصادرة عن المعهد الوطني للسرطان، هاجم سرطان الكبد 22000 الاميركيين في العام 2010.

الأعراض

ويتم تحديد مراحل سرطان الكبد مع مساعدة من المعلومات حول عدد وحجم الورم الرئيسي (ق)، ومدى انتشار قريب إلى (إقليمية) الغدد الليمفاوية والأعضاء المجاورة، فضلا عن البعيد. خلال المراحل الأولى، عندما كان الورم صغيرا جدا، ويتم عرض أي أعراض من قبل الهيئة. عموما يتم تجاهل أعراض مثل مشاكل في الجهاز الهضمي، وحمى خفيفة، وانخفاض مستوى الطاقة، وفقدان الشهية. كما ينمو الورم، ويدخل في مرحلة متقدمة، لاحظت بعض الأعراض من قبل الشخص. وصف مراحل ما إذا كان السرطان قد انتشر (انتشار) إلى أعضاء أخرى من الجسم، ويمكن للأطباء اتخاذ القرارات وفقا لذلك فورية بشأن معاملة. هنا مرحلة سرطان الكبد 4 العوارض التي هي لاحظت عادة.

* يمكن فقدان وظائف الكبد طبيعية تؤدي إلى اعتلال الدماغ الكبدي. نتيجة لتراكم السموم والفضلات في الجسم، ويجوز للشخص يعانون من الارتباك وفقدان الذاكرة وتغيرات جذرية في الشخصية، وتهيج زيادة، اضطرابات في النوم، عدم القدرة على التركيز، وحتى الفشل الكلوي والرئتين المنهارة وغيبوبة.

* تليف الكبد مما يؤدي إلى فقدان وظائف الكبد، ونزيف داخلي، تضخم الطحال، انخفاض عدد الصفائح الدموية، الخ.

* اليرقان مما يؤدي إلى جلد أصفر، أصفر العينين، قوي البول رائحة العنبر ملون، براز شاحب، وفقدان الشهية والضعف.

* ارتفاع درجة الحرارة

* فقدان الوزن غير مرغوب فيها

* تورم وألم في البطن.

* ألم العظام

* انخفاض قدرة الرئة

* التعب الشديد

إنذار

خلال المرحلة الرابعة، وسرطان الكبد هو خارج نطاق السيطرة.  ، والمسكنات العلاج هو الخيار الوحيد المتبقي. الأطباء في محاولة لتحسين نوعية حياة المريض من ألم المسيطر وغيرها من المشاكل التي يسببها هذا المرض. الكبد تشخيص سرطان يشير إلى النتيجة المحتملة للسرطان تشخيص. وينبغي أن المرضى الذين لم نفقد الأمل في كل حالة هو واحد فريد من نوعه. معدل نمو السرطان تختلف من مريض لآخر. التكهن يعتمد على العمر والجنس والحالة البدنية والعقلية الشاملة من العوامل، المريض وراثي، وكيف أن المريض يستجيب للعلاج. حب ودعم الأسرة تلعب دورا مهما في رفع الروح للمريض.

متوسط العمر المتوقع

كما ذكر أعلاه، فإن متوسط العمر المتوقع للسرطان الكبد تختلف وفقا للحالة الكلية البدنية والعقلية للمريض. ووفقا للاحصاءات المتاحة، وحوالي72٪ حالات سرطان الكبد يتم تشخيصها عندما كان السرطان قد وصلت إلى مرحلة متقدمة. ولذلك، فإن معدل البقاء على قيد الحياة سرطان الكبد سيئة للغاية. معدل البقاء على قيد الحياة لسرطان الكبد في المرحلة الرابعة هي  0%  … بأستثناء الذين استتنجدوا بعلاجنا بأذن الله فلقد تشافوا نهائيا

تذكر، لا يمكنك أن تتنبأ حول العمر الافتراضي للمريض بالسرطان، وذلك بمساعدة من الاحصاءات المتاحة. وتستند هذه الإحصاءات على الملاحظات بعد دراسة بعض المجموعات من المصابين بهذا المرض. وينبغي استخدام الأرقام المتوفرة بمثابة مبادئ توجيهية فقط.

وهنا نود التذكير بان ((علاج سرطان الكبد في المرحلة الرابعة)) هو  امر ممكن جدا  باذن الله في ( معهدنا ) وسبق ان عالج المعهد عشرات عشرات حالات سرطان الكبد المتاخر ولله الحمد

عن الفريق البحثي

 

عن in

4 تعليقات

  1. جودت القحطاني

    لقد أرسلتم علاجا لوالدي الذي كان يعاني سرطان المبد المتأخر
    والحمد لله تماثل الان للشفاء فبارك الله بكم ونحمد فضله علينا ان هدانا لمعهدكم

  2. سناء فاخر مصر

    متاخر أم غير متاخر فإننا نظن بكم حسن الظن ان علاجكم لايقف عنده اَي تاخر مرضي في السرطان وهذا ما شهدناه من عدة مرضى تشافوا بسبب علاجكم من بعد الله

  3. الأمل بالله ثم بكم

    تعالج والدي من سرطان الكبد المتأخر بسبب علاجك المعجزة بارك الله فيكم

  4. بارك الله بكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

AmazingCounters.com