مقالات
الرئيسية / ثقافة سرطانية

ثقافة سرطانية

السرطان لا يحترم العمر أو الجنس.!

إن السرطان لا يحترم العمر والجنس، بل يصيب أي إنسان في أي وقت. وهو بلاء قديم يصيب الإنسانية منذ العام 1500 قبل الميلاد، ولم يحصل تقدم ملحوظ باتجاه كشف أسرار هذا المرض إلا في السنوات الخمس والعشرون الماضية. إن السرطان مدفون في غموض الحياة نفسها.    الهدف هنا ليس التخويف ... أكمل القراءة »

السرطان وتحاليل دلالات الاورام

الدكتور الاختصاص قاسم فالح ..   دلالات الأورام حسب أعضاء الجسم المختلفة. الغدة الجار درقية .PTH (Intact)الغدة النخاميةACTH – Prolactinالرقبة والرأسSCC – CEAالثديCA15.3 – CA549 – CEAالغدة الدرقيةThyroglobulin – CalcitoninالمعدةCA72.4 – CA19.9 – CA50المرىءSCC – CEAالبنكرياسCa19.9 – CA50 – CEAالرئة والشعب الهوائيةNSE – SCC – CEAالقولون والمستقيمCEA – CA19.9 – ... أكمل القراءة »

ما هي الأطعمة التي قد تجنب الإصابة بالسرطان؟

مرض #السرطان آخذ في الانتشار جراء عوامل بيئية ووراثية جعلته أحد أبرز أسباب الوفاة في العالم، لا يمكن منع الإصابة بالأمراض طبعاً خصوصاً أنَّ بعض الأشخاص يعتبر جسمهم في استعداد للإصابة أكثر من غيرهم، إلاَّ أنَّ الوقاية والانتباه إلى النظام الغذائي الذي نتناوله يلعبان دوراً في الوقاية من الإصابة بالسرطان. ... أكمل القراءة »

السرطان.. هل هو حكم بالاعدام؟؟!

سنتطرق هنا في بعض انواع الاورام السرطانية ونود التذكير بالأمر الهام وهو: طريقة علاج هذه الانواع من الاورام السرطانية هو: ونود التنويه والتذكير بانه بفضل الله فأن (مركزنا) لديه (علاج) كفيل بالقضاء نهائيا على انواع الأورام السرطانية المختلفة وبكافة مراحلها وفي غضون اسابيع قليلة فقط وبدون اي تداخل جراحي ان ... أكمل القراءة »

محاولات وقائية..!

الدكتور احمد فلاح منصور أولا : مفهوم السرطان وأسبابه ثانيا : الوقاية ‌أ) تنظيف الجسم من الأمراض الناتجة عن جميع مراحل الصرف الغير طبيعى. ‌ب) تغيير نوعية الدم من الحالة الحمضية إلى الحالة القلوية من خلال : 1- التوقف عن تناول الغذاء الغير صحى لأنه يتسبب بحمضية الدم . 2- ... أكمل القراءة »

كفى ضحكا على المرضى المساكين!!

“نوفارتس أونكولوجي” تطرح عقار “زوميتا”لرفع نسب الشفاء من السرطان….!!!!!أعلنت  شركة نوفارتس أونكولوجي، الرائدة في مجال صناعة أدوية علاج الأورام الخبيثة، عن أن عقار “زوميتا” الذي هو أبرز انجازاتها الطبية، يعمل على حماية المرضى المصابين بسرطان الثدي من التعرض لضعف العظام (فقدان العظام).ويذكر أن عقار “زوميتا” يتكون من “حمض زوليدرونك” يستخدم ... أكمل القراءة »

حكم وصف السرطان ((الغير حميد)) بالمرض الخبيث ؟؟

هل يجوز وصف السرطان ((الغير حميد)) بالمرض الخبيث ؟؟ الجواب : الحمد لله وصف مرض السرطان بـ ” الخبيث ” له حالان : الحال الأولى : أن يراد بتلك الكلمة وصف المرض أنه من النوع الذي ينتشر في الجسم ، ويحدث أضراراً بالغة ، وضده ما يطلق عليه الأطباء لفظ ... أكمل القراءة »

الأورام والســرطان..وعلاجه فــي الطـب العـربـي الإســلامي  

الأورام والســرطان وعلاجه فــي   الطـب العـربـي الإســلامي     تأليـف الـدكتور محـمـود الحاج قـاسـم محمـد     الإهـــداء أهدي كتابي هذا ….. الى (( الجمعية التخصصية لابحاث وعلاج السرطان )) المــؤلــف بسم الله الرحمن الرحيم (( وفوق كل ذي علم عليم )) صدق الله العظيم الـمـقــدمــة مرض السرطان كان ... أكمل القراءة »

AmazingCounters.com